| 0 comments ]


برغم الإثارة التي يدخرها مستقبل هوليوود للجمهور مع أفلام مارفل ودي سي وستار وورز على سبيل المثال، إلا أن الأمور لاتبدو مشرقة دائمًا، أحيانًا تواجَه بعض الأفلام بالتشكك حتى قبل أن تعرض، إما لأنها استعانت بمواهب مشكوك فيها، أو ببساطة لأنها إعادة إنتاج أو "سيكوال" لم يطلبه الجمهور من الأساس.

سوف نتطرق في المقالة لـ12 فيلم أحاطت بمستقبلهم علامات استفهام كبيرة: هل يمكنهم التغلب على فريق العمل المشكوك فيه، هل يمكنهم الفوز بتشجيع محبي القصص المصورة، وهل يمكنهم وضع حد لخسارة بعض المخرجين؟ بطبيعة الحال، يشك الجمهور في إمكانية ارتقاء تلك الأفلام لمستوى التطلعات، لكن رغم ذلك، تلك الصور المأخوذة من العروض الدعائية للأفلام والإعلانات الترويجية والتسريبات من مواقع التصوير؛ جعلت الناس يفكرون: ماذا لو تمكنت تلك الأفلام من الإرتقاء لمستوى التطلعات الضخم وتخطت العقبات؟

لازال هناك احتمال أن تلك الأفلام ستكون متوسطة المستوى بالطبع، لكن من المشجع فعلاً أن نرى من خلال تلك الصور كيف أن تلك الأفلام ستفعل شيء صحيح على الأقل، ونأمل أنها ستنجح في كل شيء آخر.

الوقت سيقول كلمته على كل حال، لكن الآن، هاهي الصور التي ستعيد إيمانكم بالأفلام القادمة.

1. الجوكر - Suicide Squad.



لماذا نشعر بالقلق: لأنه مهما بلغ (جاريد ليتو) من موهبة، سيظل آداءه خاضعًا لمقارنة مستمرة ويتناقض أيضًا مع (هيث ليدجر) الحاصل على الأوسكار بدوره، بغض النظر عن روعة ماقد يقدمه (ليتو) من آداء للشخصية. الصور الأولى للجوكر الجديد (ويتجلى فيها ازدحام جبهته بالوشوم والكلمات) أحدثت انقسامات شديدة، كما شعر الكثيرون أن هذا ليس بجوكر الكوميكس الذي اعتادوا عليه.

لماذا تبدو الصورة رائعة: مجرد رؤية المهرج، أمير الجريمة، في تريلر Suicide Squad الذي تم إطلاقه حديثًا، جعلت الكثير من المعجبين يعدلوا عن آرائهم. شيء واحد رئيسي يمكن أن نحيط به علمًا، وهو أنه في اللمحات الموجزة لشخصية الجوكر، كانت جبهته الموشومة مرئية بالكاد؛ لذا، لم يبدو الأمر وكأنها ستمثل تشتيت كارثي كما كان يتوقع الكثير من المعجبين.

إضافة إلى ذلك، فإن تعابير وجه (ليتو) ومظهره العام يبدو مرعبًا للغاية. الطريقة الأصح للتعامل مع الجوكر الجديد، هي أن نتعامل معه وفقًا لشروطة الخاصة، وليس ما إذا كان أفضل أو أسوأ من (ليدجر)، فسوف يكون مختلفًا بشكل لايصدق، وهي على الأرجح الطريقة الأفضل لآداء الشخصية.
 .

2. كروس بونز - Captain America: Civil War.



لماذا نشعر بالقلق: هناك القليل فحسب ممن يتوقعوا أن "الحرب الأهلية" سوف يكون فيلمًا سيئًا، لكن هذا لايعني أنه ليست هناك مخاوف. وكما أوضح "Age of Ultron"، فعالم مارفل السينمائي يسعى جاهدًا لاستيعاب المزيد من الأبطال الخارقين المتنوعين داخل فيلم واحد، ونظرًا لمنح "Civil war" تلك الرؤية الملحمية والتي تحتمل العشرات من الأبطال، فسيكون الأمر أصعب، مع "النمر الأسود" واحتمالية انضمام سبايدر مان الجديد... هناك فرصة جيده أن الفيلم قد يصاب بالحشو والإفراط.

لماذا تبدو الصورة رائعة: يتبقى أن نرى ما إذا كان "الحرب الأهلية" سيكون ملحميًا أم متضخمًا، لكن من المشجع بالتأكيد أن نرى ما قام الأخوة "روسو" بطبخه لنا، تحديدًا، أحد أشرار الفيلم الرئيسيين، فرانك جريللو في دور (كروس بونز). إنه يبدو قويًا للغاية، ونظرًا لمدى حيوية دوره في الفيلم (هناك فرصة قوية أنه سيقتل ستيف روجرز في نهاية الفيلم)، فمن الجوهري أنه سيُظهِر تهديدًا مناسب. إذن، هذا شيء نستطيع ألا نقلق بشأنه.

3. فريق النساء - Ghostbusters.



لماذا نشعر بالقلق: كان هناك الكثير من الضجة التي أثيرت عندما أُعلِن أنه تم إلغاء Ghostbusters3 لصالح إعادة إنتاج السلسلة بفريق نسائي من إخراج (بول فيج). حتى بعد تجاهُل كل السباب واللعنات التي يمكن إطلاقها، لايزال هناك سؤال رئيسي يطرح نفسه: هل سيكون Ghostbusters مقبولاً من الجيل الحالي للشباب، الشابات خاصةً، أو أن السلسلة مضى زمنها ببساطة، وينبغي أن تترك لحالها؟ بجانب أن مبلغ الميزانية المعلن عنه (154 مليون دولار) يبدو مثيرًا للسخرية تمامًا.

لماذا تبدو الصورة رائعة: من المؤكد أن السلسلة ستكون متسقة مع أسلوب Ghostbusters الذي يعلمه المعجبين ويحبونه، لكن البدلات وآلات الإكتوبلازم قد وقع عليهم تحديث عصري طفيف بالطبع. السيناريو وحده سوف يكون مسؤولاً عن نجاح أو فشل هذا الفيلم، لكن المعجبون الآن حصلوا أخيرًا على نظرة للشخصيات الجديدة، على أمل أنه يمكنهم الإسترخاء قليلاً وقبول الفيلم على ماهو عليه. بعد كل شيء، فإن Ghostbusters 3 لم يكن ليحدث أبدًا، صحيح؟


4. جيسيكا تشاستين كمحاربة مسانده - The Huntsman.

 .

لماذا نشعر بالقلق: فيلم الخيال الملحمي لعام 2012 "Snow White and the Huntsman" كان يتميز بالتماسك والإمتاع، لكن هل هناك من لايزال مهتمًا به بما يكفي لتبرير إنتاج جزء جديد له؟

سقط الفيلم من النقاش الشعبي سريعًا، وعلى الرغم من أن شعبية (كريس هيمسوورث) كانت كبيرة منذ الفيلم الأول، إلا أن هناك تساؤل يطرح نفسه: هل يحتاج "Huntsman" إلى نجم شهير حقًا؟ هذا فيلم يبدو أنه لا أهمية له، ويحتاج لأن يناضل بشدة من أجل العثور على قصة تبرر وجوده.

لماذا تبدو الصورة رائعة: جيسيكا تشاستين واحدة من أفضل ممثلات جيلها وتميل لاختيار الأدوار الجيدة، فهل ستظهر في هذا الفيلم لو كان سيئًا؟ إضافة إلى أن رؤيتها في زي المحارب القوي إلى جانب "رجل الصيد" يجعلنا نتوقع رؤيتها في دور أكشن ملحمي.

حتى لو كان الفيلم سيئًا، فستنجح (تشاستين) على الأرجح في إضفاء بعضًا من المتعة.


5. دانيال ردكليف كشرير -  Now You See Me: The Second Act.



لماذا نشعر بالقلق: الجزء الأول كان فيلم سرقة متوسط التسلية والتشويق والإثارة، إلى جانب حقيقة أنه انتهى بشيء من الإفتعال، ورغم ذلك حصد الفيلم مبلغ 350 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي جعل من "السيكوال" أمر واقع وحتمي مع أرقام مثل هذه، وهذا بالتحديد مايثير القلق.

من العنوان الكسول للفيلم نعرف أن هذا "السيكوال" يسأل الجماهير ببساطة أن "يتعاملوا معه" فيما يتعلق بالمؤامرة الشيطانية التي دارت في الجزء السابق، على الرغم من أن أولئك الذين دفعوا من أجل مشاهدة الفيلم الأول، قد يكون أصابهم بعض التراخي وفتر حماسهم للدفع من أجل جولة ثانية.

لماذا تبدو الصورة رائعة: وضع (هاري بوتر) في فيلمك الخاص ليست بفكرة سيئة أبدًا، خاصة عندما يؤدي "نوعه المضاد" ويظهر كشرير بتلك اللحية الرائعة. يقال أن (ردكليف) سوف يلعب دور ابن شرير الفيلم الأول، أرثر ترسلر (مايكل كين)، ويسعى لتقديم "الفرسان" للعدالة بعدما وضعوا والده في السجن.

لم يلعب نجم هاري بوتر العديد من أدوار الخصم في مسرته حتى الآن، لذلك يجب أن يكون الأمر عباره عن نقطة تحول في السيناريو، ولو كان غير ذلك، فمن الأكيد أن خدعته الخاصة ستكون من أذكى مايكون.


6. المؤثرات البصرية المجنونة - The Martian.



لماذا نشعر بالقلق: ريدلي سكوت من أكثر المخرجين المحبطين في وقتنا الحالي، ومن العدل أن نقول أن العقد الأخير من أفلامه كان مخيبًا للآمال في أغلب الأوقات، لذا، وعلى الرغم من أن (سكوت) اختار رواية خيال علمي شهيرة لفيلمه القادم، ألا تزال هناك فرصة أنه سيهدر طاقم عمل ممتاز، ليخرج علينا بعمل مخيب آخر؟

لماذا تبدو الصورة رائعة: على الرغم من أن هذه الصورة لاتقول الكثير عن محتوى الفيلم أو القصة، إلا أنها تثبت شيء واحد: أن هذا الفيلم ربما يكون أفضل أفلام (سكوت) بصريًا منذ فيلم Blade Runner.

المؤثرات البصرية والصورة عامًة ستكون مذهلة، وحتى لو كان الفيلم يعاني من مشاكل في السيناريو، فستعمل جماليات الصورة على تخفيف السقطة. لا بأس أن تكون متشككًا في (سكوت)، لكن يبدو أن The Martian لن يفشل من حيث الصورة والمؤثرات على الأقل.

7. عودة الدمية الشريرة "سلابي" - Goosebumps.



لماذا نشعر بالقلق: فيلم بميزانية كبيرة مقتبس من سلسلة الأطفال الكلاسيكية المرعبة للكاتب آر. إل. شتاين، ومن إخراج (روب ليترمان) -صاحب فيلم Gulliver’s Travel، ومن كتابة الرجل الذي كتب أفلام Shrek Forever After،Jack the Giant Slayer، وTurbo، ومن بطولة (جاك بلاك) في دور شتاين... ألا تبدو هذه (الخلطة) مثيرة لأقصى درجات القلق؟!

لماذا تبدو الصورة رائعة: لو كان أحد أشرار سلسلة "صرخة الرعب" يستحق أن يظهر في فيلم، فالدمية "سلابي" هو الأكثر استحقاقًا، الدمية الشريرة التي ظهرت لأول مرة في كتاب شتاين "Night of the Living Dummy".

وحمدًا لله أنه ظهر لثانية أو اثنتان في تريلر الفيلم، وطِبقًا لما جاء في التقارير؛ أنه سيكون الخصم الرئيسي في الفيلم أيضًا، مما يوفر بعض الأمل أن الفيلم سيحترم الكتب الأصلية التي تربت عليها أجيال.


8. بينلوبي كروز تصبح مثيرة - Zoolander 2.



لماذا نشعر بالقلق: من ناحية، فمحبي الفيلم كانوا ينتظرون "السيكوال" منذ نجاح الجزء الأول عام 2001، لكن من ناحية أخرى، فهناك قلق من أن الكثير من الوقت قد انقضى، وأن الجزء التالي لن ينجح في استعادة السحر الجنوني للفيلم الأصلي.

أمر مشجع بالتأكيد أن أغلب فريق العمل الأصلي سيعود، لكن لو كانت العودة لمجرد تكرار ماحدث في الجزء الأول، فسيصبح الأمر مخيبًا للآمال. يجب أن يجد الفيلم طريقه للتطور والإختلاف، نظرًا لتغير الكوميديا والأزياء خلال الـ15 عام الذين انقضوا منذ الفيلم الأول.

لماذا تبدو الصورة رائعة: الطريقة الأضمن لجعل الجمهور يهتم بفيلمك تتلخص في إشراك ممثلة مذهلة وموهوبة مثل (بينلوبي كروز)، خاصًة عندما يبدو أنها ستقوم بدور جنوني.

الصور الأخرى أظهرت (بينلوبي) وهي ترتدي زي أحمر ضيق، وتركب دراجة نارية، فضلاً عن وجود مشهد جنسي مع (بِن ستيلر) في الوحل (يرتدون نفس الزي الذي يظهرون به في الصورة). نأمل أن يستفيد Zoolander 2 أقصى استفادة من طاقم عمله الموهوب.

إضافة إلى أن (بينلوبي) مثيرة للغاية، وهذا الزي يبرز ذلك جيدًا.

9. أوجريم دومهامر - Warcraft.



لماذا نشعر بالقلق: دارت الكثير من علامات الإستفهام والتكهنات حول الفيلم الذي يستند إلى سلسلة الألعاب الشهيرة، Warcraft، فمثلاً كان هناك تخوف من محبي السلسلة بشأن كيفية نقل اللعبة إلى السينما، وإمكانية تنفيذ ذلك، واحتمالية أن الفيلم سيقوم بتغيير الكثير من ملامح عالم اللعبة وشخصياتهم المحبوبة، أما عن الذين لم يلعبوا اللعبة قط، فسيكون عثيرًا عليهم تصور أي شيء، لذلك يجب أن يتولى محبي اللعبة هذه المسألة.

إلى جانب مخرج الفيلم، دنكان جونز الذي لم يخرج سوى فيلمين فقط، أحدهما تكلف 5 مليون دولار، والآخر 32 مليون، بينما تصل تكلفة إنتاج هذه المغامرة ذات تقنية الـCGI المتطورة حوالي 100 مليون دولار، لذلك يعد هذا الفيلم اختبارًا حقيقيًا لـ جونز ولقدرته على خوض الإنتاجات الضخمة.

لماذا تبدو الصورة رائعة: على الرغم من أن التريلر الأول للفيلم لن يطلق حتى نوفمبر القادم، إلا أن هذه الصورة التي صدرت مؤخرًا، ويظهر فيها زعيم الأورك أوجريم دومهامر، جعلت الأمر واضحًا كفاية؛ أن الفيلم سيكون مخلصًا لعالم اللعبة بما فيه من تفاصيل وشخصيات.

إضافةً إلى أن المؤثرات البصرية تبدو مذهلة تمامًا، وهذا أمر في غاية الأهمية بالنسبة لفيلم يستخدم تقنية الـCGI. نأمل أن هذا ليس أفضل ما في الأمر، وأن بقية شخصيات الفيلم (خاصًة التي ستخوض المعارك) ستكون بنفس المستوى الراقي.

10. كريس هيمسوورث فوضوي - Vacation.



لماذا نشعر بالقلق: لأن أحدًا لا يرغب حقًا في إعادة إنتاج سلسلة أفلام National Lampoon’s Vacation. السلسلة الأصلية كانت صارخة النجاح، وعلى الرغم من جودة فريق عمل الفيلم الجديد (إد هيلمز، كريستينا أبلجيت، ليزلي مان، تشارلي داي، نيك كرول، مايكل بينا، وظهور شرفي لنجمي السلسلة الأصلية تشيفي تشيس وبيفرلي دانجيلو)، إلا أن هناك شعور قوي بأن الفيلم سيفشل في مخاطبة جمهور العصر الحديث.

لماذا تبدو الصورة رائعة: بينما كان من الأسهل على "وارنر بروس" تصنيف الفيلم للفئة العمرية PG-13، أملاً في تحقيق مكاسب مالية أكبر، إلا أن هذه الصورة لـ كريس هيمسوورث تجعل الأمر واضحًا؛ أن Vacation الجديد سيتخذ لنفسه تصنيف R وربما أكثر من ذلك.

وكما قالت شخصية (هيلمز) نفسها في التريلر، أنه ربما يجد Vacation الجديد طريقة ليقف بها على قدمية؛ تحديث الكوميديا لتتماشى مع الجمهور الحديث، استضافة نجوم من السلسلة الأصلية... يبدو أنه ربما يكون لديه فرصة حقًا.


11. روكي بالبوا المدرب - Creed.



لماذا نشعر بالقلق: نجح الجزء الأخير من السلسلة الأيقونية الشهيرة "Rocky "، والذي تم إنتاجه عام 2006، في أن يصل بالسلسلة إلى مرتبة جيدة، لكن كان يشوبه بعض السلبيات، لذلك تكمن إمكانية الحفاظ على رونق السلسلة ونجاحها في التراجع عن إنتاج جزء جديد، خاصًة إذا صحت الشائعات التي تقول أن روكي سيحارب المرض هذه المرة.

يحمل الجزء الجديد عنوان "Creed"، لكن من الواضح أنه يسوق نفسه من خلال وجود (ستالون) ويعتمد عليه في الدعاية بشكل كامل، وهناك احتمال أن الأمر سينتهي بالجزء ليصبح Rocky 6.5، والذي سيكون عار على السلسلة.

لماذا تبدو الصورة رائعة: رؤية روكي يرتدي قبعة (مثلما كان يفعل مدربه ميكي جولدميل في الأفلام السابقة) ويقف جنبًا إلى جنب مع مايكل بي.جوردن في دور أدونيس كريد، يعني أن روكي -أخيرًا- سيمرر الشعلة لشخص آخر، وأن هذه المرة سيظهر روكي في دور هامشي ويمنح ممثل شاب الفرصة للظهور وتسليط الأضواء عليه.

دراميًا، يمكن أن يتخذ الفيلم كلا الإتجاهين، لكن رؤية ستالون وقد تحول لدور المعلم الكبير والمرشد، تمنحنا أمل أنه لايرغب في أن يدور الفيلم بالكامل حوله.

12. وندر وومن في الأكشن - Batman V Superman: Dawn Of Justice.



لماذا نشعر بالقلق: منذ تم الإعلان أن (جال جادوت) ستقوم بدور "Wonder Woman"، شعر الكثير من المعجبين بالقلق من أن الممثلة لا تلائم هذا الدور، وأنها لن تنجح في الظهور بالمظهر (الأمازوني) الذي ظهرت به الشخصية في القصص المصورة.

ولم تساهم الصور الترويجية التي تم إطلاقها مبكرًا في التخفيف من هذه المخاوف، بل شعر الجمهور أن ممثلة مثل جيني كارنانو، أو جايمي ألكسندر، سوف تكون مناسبه أكثر للدور.

لماذا تبدو الصورة رائعة: الصورة مقتبسه من مشاهد "Wonder Woman" في تريلر Batman v Superman الذي تم إطلاقه في مهرجان Comic-Con، تلك المشاهد التي جعلت الكثير من المعجبين يغيرون رأيهم. ربما ظهرت جادوت في شكل غير مألوف نوعًا عن الذي ظهرت به الشخصية في الكوميكس، لكن رؤيتها في التريلر، تتحرك وتحارب، أشعلت يقينًا أنها مناسبة تمامًا للدور. نأمل أن الناس قد ارتاحوا قليلاً الآن، نظرًا لأن جادوت كانت ضمن النقاط الأكثر إثارة للجدل في الفيلم.

ترجمة: مصطفى اليماني
المصدر whatculture


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أترك تعليق أو اضغط (Like) إذا أعجبك ما قرأته، وإذا لم ينل إعجابك، أخبرني: لماذا؟..
يمكنك الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني -أسفل صندوق التعليقات- لمتابعة الردود، وأرجو عدم وضع أي روابط دعائية في التعليقات.